أشهر الخرافات في عالم التقنية


في عالم التقنية توجد الكثير من الخرافات التي يصدقها معظم الناس، والتي لا أساس لها من الصحه وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض من هذه الخرافات.

أجهزه ماك لا تصيبها الفيروسات!

How to Install macOS Catalina on an Unsupported Mac - MacRumors

في عالم المنافسه بين ويندوز و ماك سيقول المتحيزون لاجهزه ماك ان اجهزتهم لا تصيبها الفيروسات وان النظام اكثر اماناً من نظام ويندوز، والجانب الاخر سيحكم الامر الى ان النظام ليس هدف كبير وعدد مستخدميه ليس بالكثير، في كلتا الحالتين ف نظام الماك هو ابعد عن وصفه بالمنيع وتم اكتشاف اكثر من malware مؤخرا على انظمته فلا تجعل اختيارك لنظام التشغيل يشغلك عن حقيقة ان التصفح الأمن وتجنب المواقع والبرامج المشبوهة هو افضل طريقه لحمايتك.

الأكثر هو الأفضل!

Uganda Starts Mass Production of it's First Smartphones

اذا كنت تنتظر بشوق الهاتف القادم من سامسونج أو سوني لإحتوائه على احدث معالج او مساحه اكبر من الرام فأنت تهدر وقتك، ففي هذه الايام تأتي المعالجات بقدره اكثر بكثير مما تحتاجه وهي من الخرافات التي تحبها شركات التقنيه مثل الكاميرا التي بها عدد ميجا بيكسل اكثر هي الافضل ف هناك عوامل كثيره تحدد جودة الصورة غير هذا، او الشاشه ذات الدقه الاعلى ففي الهواتف عند نقطه ما لا تلاحظ الفرق في الدقة في الشاشة والاعلى سيعني فقط استهلاك بطاريه اكثر.

ترك هاتفك على الشاحن لفتره طويله سيقصر من عمر البطاريه

الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الحديثه مصممه بطريقة ذكية بحيث انها تقلل معدل الشحن عندما يقترب الشحن لاخر البطارية وايضا تفصل تماما الطاقه عند انتهاء الشحن، وحتى اذا لم تتواجد هذه الخاصيه فالضرر لا يذكر على البطارية.

الهواتف تسبب السرطان!

وهذه من اكبر الخرافات المنتشره بين الناس حيث يعتقد ان اشارات الراديو الخارجه من جهازك المحمول ستؤثر على دماغك وستصيبك بالسرطان!
توجد الكثير من الابحاث التي تقول بأنه توجد علاقه بين الموجات التي تبثها الهواتف و زياده خطر الاصابه بالسرطان ولكن لم يتم اثبات اي بحث من هذه البحوث او اثبات اي علاقه بين الموجات والاصابه بالسرطان. منذ عام 1991 زادت عدد الدقائق المتحدثه على الهواتف بمعدل 6 مرات وقلت نسبه الإصابه بسرطان الدماغ للنصف.

التصفح الخفي آمن تماما

في كل المتصفحات توجد خاصية التصفح الخفي (incognito mode) حيت يمسح المتصفح كل المواقع التي قمت بزيارتها والملفات الخاصه بها بمجرد إغلاقه ولكن ما يجب ان تعرفه ان هذه الخاصيه لا تخفي اثارك عند مزود الخدمه (ISP) الخاص بك.
ولا في المواقع التي قمت بزيارتها فمثل كل شيء في عالم التقنيه خاص وآمن تعني فقط ان المعلومات اصبح من الصعب الحصول عليها ولكن ليس من المستحيل.

انضم الي مجموع متصل علي فيسبوك

شارك الفائدة مع أصدقائك!

إيهاب محمد
مصمم جرافيك عاشق للتقنية بشكل عام والحاسوب الشخصي بشكل خاص أحب ان اتابع كل ما هو جديد في عالم التقنية واطمح ان انقل ما تعلمته معكم بصورة بسيطة وصحيحة.