ويندوز 10 يحصل على تصميم جديد لمستعرض الملفات (Windows Explorer)


يبدو أن مايكروسوفت لم تتوقف عن إجراء التعديلات على الواجهة الرسومية لنظام التشغيل ويندوز 10 والتطبيقات الرسمية الخاصة به، حيث أعلنت اليوم عن طرح تعديلات جديدة على الواجهة الخاصة بمستعرض الملفات “Windows Explorer”، التعديلات الجديدة تشمل تغيير ملحوظ في شكل الأيقونات الخاصة بالنظام مثل (حافظة الصور، المستندات، المجلدات، الأقراص الصلبة، التحميلات، الفيديوهات، والموسيقي).

مستعرض الملفات الجديد في ويندوز 10

تهتم مايكروسوفت مؤخرًا بإضافة التحسينات والتطويرات على الواجهة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 10، حيث قامت منذ فترة ليست بالبعيدة بإجراء تغييرات ملحوظة على بعض الأيقونات مثل تطبيق البريد الإلكتروني (Mail) وتطبيق التقويم (Calendar) وتطبيق Notepad وتطبيقات آخري.

ولم تكن تلك التعديلات الوحيدة على التصميم في الواجهة، حيث أجرت مايكروسوفت تعديلات بسيطة على شكل بعض الأيقونات العامة، من حيث زاوية اتجاه الأيقونة مثل سلة المهملات ومحرك الأقراص.

كما حصل مستعرض الملفات “Windows File Explorer” على تطوير في نظام عرض العناصر داخل الشاشة، عن طريق إضافة بعض المساحات بين العناصر والمجلدات لتحسين تجربة المستخدمة بالنسبة للأجهزة التي تمتلك شاشات تعمل باللمس.

وقد بررت مايكروسوفت تلك التعديلات الطفيفة على التصميم للأيقونات، بأنها تعطي تناسق أكبر بين رموز (أيقونات) جميع المنتجات الخاصة بهم، كما تسهل عملية التمييز بينهم والتعرف على المنتجات بسهولة داخل نظام التشغيل.

تم طرح تلك التعديلات والتحسينات على الواجهة بالإضافة إلي إصلاح بعض المشكلات التقنية في التحديث الجديد ضمن النسخ التجريبية لنظام التشغيل ويندوز 10 والتي تحمل رقم الإصدار (Preview Build 21343)، أوما يعرف ببرنامج Windows Insider، وهو خاص بالمطورين لتجربة واختبار المزايا الجديدة قبل طرحها لكل المستخدمين.

الجدير بالذكر أن ويندوز 10 يستعد للحصول على تغيير جذري في الواجهة والتحسينات الخاصة بها، بالإضافة إلى إضافة بعض المزايا الجديدة والمنتظر طرحها قريباً بما يعرف بالاسم الكودي “Sun Valley” والذي سوف يكون بمثابة التحديث الكبير المنتظر لنظام ويندوز 10.

المصدر من مدونة مايكروسوفت

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.