شاومي تثير الجدل بالإعلان عن الشعار الجديد للشركة


في اليوم الثاني لمؤتمر شاومي (Xiaomi’s Mega Launch)، أعلنت الشركة الصينية عن الشعار الجديد لها، والذي استمر الحديث عنه لمدة 20 دقيقة تقريباً.

الإعلان عن (لوجو) شعار شاومي الجديد

شاومي هي شركة عالمية رائدة في مجال تصنيع الإلكترونيات والهواتف الذكية وملحقاتها مقرها في الصين، كانت قد أعلنت اليوم من خلال المؤتمر الرسمي للشركة عن التطوير في تصميم هوية الشركة واللوجو الخاص بها بشكل جديد.

واستعانت شاومي في تصميم الشعار الجديد بالمصمم “Kenya HARA” أستاذ في جامعة موساشينو للفنون بطوكيو، ومصمم خبير حاصل على العديد من الجوائز، ووضع الكثير من الكتب والنظريات في مجال التصميم.

وأثار التصميم الجديد لشعار شاومي الكثير من الجدل بعد أن تم الإعلان عنه، والسبب في ذلك يرجع الي عدم ملاحظة المتابعين للحدث بالتغيير في شكل الشعار الجديد.

وكان التصميم الجديد يحمل نفس الهوية البصرية للشركة؛ إلا أنه حصل على زوايا غير حادة وشبه مستديرة بدلًا من الشكل المربع القديم الذي يحتوي على الرمز الشهير “Mi” الخاص بالشركة.

لم يحصل علي شعار شاومي الجديد أي تغييرات ملحوظة في الألوان أو في رمز الهوية للشركة، مما أثار الجدل بين أوساط التواصل الاجتماعي، معتبره البعض أنه مجرد حيلة تسويقية جديدة لإثارة البلبلة ولفت الانتباه إلى الشركة.

بررت الشركة أن المصمم “Kenya HARA” اعتمد في تصميمة للشعار الجديد على أحد المعادلات الرياضية للأشكال الهندسية والتي تدعي “Superellipse”، وهي معادلة هندسية لتصميم الشكل البيضاوي. كما صرحت الشركة عبر مدونتها الرسمية أن الشكل الجديد تم تحديده بدقة كبيرة ليكون بمثابة الشكل الأمثل من الناحية الفنية والجمالية.

وقالت الشركة أيضًا أن المصمم وضع فكرة فلسفية داخل الشعار الجديد، وحملت فكرته اسم “على قيد الحياة”، فمن وجهة نظر المصمم أنه يعبر عن صورة بصرية مليئة بالحياة، فالتكنولوجيا من صنع الناس وفي خدمتهم دائماً، وبالتالي فإن التكنولوجيا أيضًا على قيد الحياة.

والآن شاركنا رأيك في التعليقات حول ما تري حيال الشعار الجديد لشركة شاومي، هل هو مناسب بصريًا كما تقول الشركة؟ أم إنها مجرد حيلة تسويقية لتسليط الأضواء من جديد على منتجات الشركة الجديدة.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.