منصة Spotify تبدأ في منافسة كلوب هاوس عن طريق Locker Room


منصة Spotify تقرر الدخول في منافسة مع منصات التواصل الصوتي مثل Clubhouse وDiscord عن طريق الاستحواذ علي تطبيق Locker Room.

لوجو سبوتيفاي ولوجو locker app

يبدو أن تطبيقات التواصل الصوتي أو Social Audio Apps قامت بإثبات نفسها وسط وسائل التواصل الأخرى، فبعد الانتشار الكبير الذي حققه تطبيق Clubhouse “كلوب هاوس” وارتفاع القيمة السوقية للمنصة؛ اتجهت كبري الشركات في دخول المنافسة على هذا النوع الجديد من وسائل التواصل الاجتماعي.

من المعروف عن منصة Spotify اهتمامها بالمحتوي الصوتي بشكل عام، كما استثمرت الشركة بشكل كبير في تطوير ودعم محتوي البودكاست المسجل، والآن تتجه الشركة إلى دعم البث المباشر للبودكاست.

فقد أعلنت منصة سبوتيفاي اليوم عن استحواذها على شركة Betty Labs، وهو بمثابة فريق صغير مهتم بمجال البث الحي الصوتي المتخصص في الرياضة، وكانت الشركة قد أطلقت تطبيق “Locker Room” للبث المباشر للبودكاست، وكان التطبيق هو السبب في استحواذ Spotify على هذه الشركة.

تطبيق Locker Room عبارة عن شبكة اجتماعية للتواصل الصوتي بين الرياضيين والمشجعين والمعجبين بالرياضة عموما، وهي تشبه منصة “كلوب هاوس” بشكل كبير.

وأعلنت Spotify أن تطبيق Locker Room سوف يظل متاحاً على متجر التطبيقات، ولكنها قد تقوم باستبدال العلامة التجارية للتطبيق وتغيير اسمه، ولكن بالتأكيد سوف يظل منفصلاً عن تطبيق سبوتيفاي الأساسي. كما أعلنت الشركة عن نيتها في توسيع مجالات اهتمامات التطبيق ليركز على المحتوي الترفيهي الموسيقي والرياضي.

كما صرح Gustav Söderström رئيس قسم البحث والتطوير في Spotify لموقع The Verge: “أن عملية استضافة وإنشاء غرفة محادثة سوف تكون متاحة للجميع على التطبيق، ولن تكون مقتصرة فقط على منشئي المحتوي الذين تم الموافقة عليهم مسبقاً”.

وهذا يعني أن التطبيق سوف يقوم على نفس فكرة التطبيق الشهير Clubhouse والخدمات المشابهة له مثل “مساحات تويتر” وتيليجرام ومؤخرا Discord الذي يعمل على إطلاق لخدمة تعمل على نفس الفكرة.

وأضاف رئيس قسم البحث والتطوير “أن تطبيق Spotify وLocker Room سوف يظلا منفصلان، ولكن من يعلم، ربما يتم دمج بعض الوظائف بين التطبيقان. كما سوف تختبر الشركة إتاحة طرق تحقيق الدخل لمنشئ المحتوي والمضيفين داخل التطبيق، وبالطبع سوف يذهب البث المباشر من التطبيق إلى منصة Spotify مباشرة”.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.