أشهر ألعاب الهواتف الذكية 2021


انتشرت في الآونة الأخيرة ألعاب الهواتف الذكية لتصبح سمة مميزة للعصر الحالي وخاصة بعد التطورات التكنولوجية الحديثة والتقنية العالية والتي لحقت بصناعة الهواتف الذكية لتكون أنظمة التشغيل بها متطورة لدرجة كبيرة. حيث إن الهواتف أصبحت تمتلك تطبيقات قوية وكثيرة لا حصر لها، كما أنه من السهل على المستخدم التعامل مع الألعاب المتطورة الخاصة بالهواتف المحمولة الذكية بكل سلاسة والتي ظهرت نتيجة للطفرة التقنية التي حدثت، ولذلك سنقدم لكم أفضل ألعاب الهواتف الذكية خلال عام 2021 والتي يمكنك تحميلها مجانا عبر متجر Google Play أو متجر App Store.

لعبة TeamFight Tactics

وهي من أكثر ألعاب الهواتف الحديثة شهرة فهي عبارة عن تطور لفكرة الشطرنج التقليدي، ويوجد بداخل اللعبة رقعة كبيرة مثلها مثل الشطرنج وتكون هذه الرقعة مقسمة إلى مربعات، ولكنها تختلف عن الشطرنج التقليدي في عدم وجود قطع ثابتة، ولكن يوجد بها شخصيات مختلفة ولكل دورة باللعبة ستحصل على مال يمكن من خلاله شراء العديد من الشخصيات تتبعا بسياسة اللعبة مع اختلاف قدرات ومميزات هذه الشخصيات.

لعبة تيم فايت تاكتكس

فكرة لعبة TeamFight Tactics:

تدور أحداث لعبة TeamFight Tactics حول شراء اللاعب لعدد من شخصيات الأبطال وحرصه على أن تكون من فئة واحدة حتى يحافظ على وحدة جيشه وتجانسه وعدم تشتيته بين مختلف فئات الأبطال.

عالم اللعبة مستوحى من اللعبة الشهيرة League Of Legends وهي لعبة RGP غنية عن التعريف وتقام فيها مسابقات وبطولات عالمية.

كما تمتاز لعبة TeamFight Tactics برسومها عالية الدقة بالإضافة إلى تصميم الشخصيات الأكثر من رائع مع توفير الحركات القتالية الممتعة للغاية، وهذه اللعبة يمكن تحميلها على العديد من أجهزة الهواتف الذكية المتوفرة في وقتنا الحاضر مع عدم احتياجها إلى عتاد قوي.

لعبة Brawl Stars

تعتبر اللعبة مزيج من مجموعة ألعاب وهي ألعاب التصويب وألعاب الباتل رويال و ألعاب الـ MOBA، حيث إن هذه اللعبة تنافسية من المقام الأول. فهى تضم العديد من الشخصيات، ولكل شخصية من الشخصيات السلاح الخاص بها ونقاط الصحة ونقاط الهجوم المعينة، بالإضافة إلى وجود مهارة مميزة لكل شخصية والتى لا يمكن استخدامها إلا بعد الحصول علي  الـ Kills، وتتشابه هذه اللعبة كثيرا مع ألعاب الـ MOBA.

لعبة براول ستارز للموبايل اندرويد وايفون

فكرة لعبة Brawl Stars:

تدور حول دخول اللاعب على خريطة معينة ومحاولة اللاعب على حفاظه أن يكون على قيد الحياة والاستمرار لآخر المباراة وحصوله على أكبر عدد ممكن من الـ Kills وذلك يترتب على حسب نوع المباراة.

وتمتاز هذه اللعبة “Brawl Star” بإتاحة اختيار اللاعب لأسلوب اللعب على حسب رغبته سواء اللعب بشكل فردي أو لعب المباريات مع فريق ومجموعات. ويعتبر هذا الطور الأمتع للاعب، بالإضافة إلى احتواء اللعبة على عدد كبير من الشخصيات تفتح مع اللاعب كلما نجح في تخطي التحدي الموجود داخل اللعبة، كما تمتاز بعدم احتياجها إلى عدد كبير من الأزرار للتحكم، حيث إنها لا تحتاج إلى مجهود عضلي مثل معظم الألعاب الأخرى.

لعبة Legends of Runeterra

وهي لعبة بطاقات تم إصدارها مؤخراً على الهواتف الذكية فكرتها مأخوذة من لعبة League of Legends؛ حيث إنها تقدم الكثير من الأفكار المبتكرة ففيها يكون البطل عبارة عن بطاقة ويمكن للاعب إدخال أي عدد يريده من الأبطال “البطاقات” داخل المجموعة. كما يوجد في كل مباراة مهام من خلال أدائها يتم تطوير بطاقة البطل الخاصة باللاعب، على عكس ألعاب البطاقات الأخرى الموجودة في وقتنا الحاضر والتي يكون البطل فيها غالبا مهارة مميزة ويجب اختياره قبل البدء في المباراة.

فكرة لعبة Legends of Runeterra:

تدور حول وجود بطاقات مقسمة إلى مناطق وهي مأخوذة من عالم League of Legends ويكون لكل منطقة أسلوبها المعين في اللعب والذي يقدم للاعب عدد ضخم من خطط واستراتيجيات اللعب ويمكن للاعب ابتكارها، وتكون منطقة اللاعب مختلفة ومميزة عن باقي ألعاب البطاقات وهي مقسمة إلى منطقتين، منطقة استدعاء يضع فيها اللاعب البطاقات الخاصة به ومنطقة يضع بها بطاقات الدفاع والهجوم وهي تعتمد كثيرا على ذكاء اللاعب وقدرته على التحليل.

شاهد أيضاً: دليلك لفهم مصطلحات محترفي الألعاب

وتمتاز هذه اللعبة “Legends of Runeterra” بدعمها ميزة الـ Crossplay التي تمكن اللاعب من التنافس على منصة الحاسب الشخصي مع اللاعبين الآخرين؛ لأنها لا تحتاج إلى تحكم تنافسي، بالإضافة إلى أنها تمتاز بتشغيلها على بعض الهواتف الموجودة في وقتنا الحالي فهي لا تحتاج إلى إمكانيات قوية ويمكن تشغيلها بكل سهولة.

لعبة Clash Royale

وتعتبر إحدى الألعاب الإستراتيجية التي قدمت بشكل ورؤية جديدة، فهي اختلفت كثيرا عن الألعاب الإستراتيجية التقليدية، وتكون قائمة على امتلاك كل لاعب عدد 3 أبراج يقوم بحمايتهم من التدمير. ويكون البرج الأوسط هو برج مركزي تنتهي اللعبة بتدميره حتى وإذا وجد برج أخر متبقي، فكلما مر الوقت زاد حصول اللاعب على الـ Elixir وهي عبارة عن عملة يستخدمها اللاعب في استدعاء البطاقات المتوفرة لدية، بالإضافة إلى أنه عند لعب البطاقات الجديدة يتم استدعاء شخصية البطاقة على المنطقة أو الرقعة وقيامها بالهجوم المباشر اتجاه أبراج الخصم.

لعبة كلاش رويال موبايل

فكرة لعبة Clash Royale:

تدور لعبة Clash Royale حول وجود عدد ضخم من البطاقات داخل اللعبة والتي يجب على اللاعب توليفها بين استراتيجية اللعبة المناسبة.

تمتاز هذه اللعبة بأنها تحتوي على العديد من الأنماط المختلفة للعب والتي تضاف إلى اللعبة بشكل مؤقت في هيئة فعاليات، ويمكن للاعب الانضمام إلى ما يسمى بعشيرة في اللعبة؛ وذلك للمشاركة في حرب العشائر، كما تمتاز اللعبة برسومها عالية الجودة والجذابة وأيضا بتصميم مميز لكافة البطاقات ومحكم من ناحية نقاط الضعف والقوة.

لعبة PUBG Mobile

وتعتبر إحدى ألعاب الهواتف الذكية الرائدة التي أحدث طفرة كبيرة في صناعة الألعاب، ولاقت هذه اللعبة انتشارا كبيرا في وقت قصير بين محبي ومستخدمي الألعاب، وتأتي اللعبة من منظور ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى الرسوم عالية الجودة، ويمكن لعب اللعبة بشكل فردي أو ضمن مجموعة من الأصدقاء.

لعبة ببجي الجديدة PUBG New State من KRAFTON

لعبة ببجي موبايل

فكرة لعبة PUBG Mobile:

تدور حول مشاركة اللاعبين الحقيقيين والذي يمكن أن يصل عددهم إلى مئة لاعب وحرص اللاعب على بقائه على قيد الحياة حتى نهاية اللعبة، بالإضافة إلى جمع اللاعب أفضل الأسلحة والمعدات التي توجد في الجزيرة بأقصى سرعة؛ لأن حجم منطقة اللعب يتقلص كل بضع دقائق إلى أن يلتقي اللاعبين المتبقيين ويفوز أحدهم على الآخر وتعتبر من لعبة ببجي من أشهر ألعاب الباتل رويال. تمتاز اللعبة بالعمل بشكل سلس على الأجهزة الذكية ويوجد منها نسخة غير أصلية تعمل على معظم الأجهزة ولكنها تختلف في مستوى الرسوم وطريقة الواقعية والتصويت.

انضم الي مجموع متصل علي فيسبوك

شارك الفائدة مع أصدقائك!

ضيوف متصل

ضيوف متصل

مقالات تم نشرها بواسطة ضيوف موقع متصل، للمشاركة معنا ونشر مقالاتك تواصل معنا للإنضمام لفريق الكتابة.