تيليجرام تنافس “كلوب هاوس” بخدمة المحادثات الصوتية Voice Chat 2.0


بعد الانتشار الشديد لتطبيق التواصل الفوري تيليجرام في الفترة الأخيرة، ومع إقبال مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي إلى نوع جديد من المشاركات الصوتية مثل الذي في تطبيق “Clubhouse” الجديد، جاء تيليجرام بتحديث جديد يشتمل على العديد من الميزات الجديدة كان من أهما ميزة المحادثات الصوتية على قنوات تيليجرام.

لوغو تيليجرام 2.0

أصبح تطبيق تيليجرام بالنسبة للبعض من التطبيقات الأساسية والتي لا يمكنهم الاستغناء عنها، ومن التحديثات التي أطلقت للتطبيق، تحديث المحادثات الصوتية الجماعية بالإضافة إلى الكثير من المميزات الحديثة والتي من أهمها: إتاحة المحادثات الجماعية بالنسبة للقنوات والسماح لأي عدد من الأشخاص بالمشاركة في هذه المحادثات الجماعية، كما وفرت ميزة التسجيل وحفظه ووفرت جميع الأدوات التي تسهل على المشرفين في المحادثات الصوتية الجماعية الإدارة والقدرة على التحكم فيها.

كما أوضحت تيليجرام أنها أتاحت للمجموعات العامة والقنوات الخاصة ميزة المحادثات الجماعية، لتكون من خلالها قادرة على بث محادثات صوتية مباشرة، كما يمكن لهذه المحادثات المباشرة أن تضم الملايين من المشاركين فهي لا تفرض عدد محدد من المستمعين، كما تم وصفه من خلالهم على أنه يبدو كالراديو المواكب لتطورات القرن 21.

ويسمح تيليجرام للمشرفين على المحادثات الجماعية الاستفادة من الميزات الحديثة وذلك عن طريق الدخول علي القناة الخاصة بالمحادثة أو المجموعة والضغط على أيقونة القائمة الرئيسية (⋯) أو (⋮) واختيار بدء محادثة صوتية لتتمكن بذلك في البدء من جلسة الحوار أو المحادثة الصوتية المباشرة.

طريقة تسجيل المحادثات الصوتية في تيليجرام

وتعتبر إمكانية التسجيل في المحادثات الصوتية وحفظها من أهم المميزات التي تم طرحها في تحديث تيليجرام Voice Chat 2.0، ويتم ذلك عن طريق النقر على أيقونة النقاط (⋯) الموجودة أعلى النافذة الخاصة بالمحادثة الصوتية والضغط على “بدء التسجيل” وعند انتهاء المحادثة يتم حفظها بشكل تلقائي في بريد الرسائل المحفوظة.

كما يتمكن جميع الأشخاص داخل المحادثة بمعرفة أنها تسجل وذلك عن طريق التنبيه الذي يتم إصداره أنه بدء التسجيل بالإضافة إلى وجود ضوء أحمر في أعلى واجهة المحادثة الجماعية وملصق لعنوان المحادثة.

أما بالنسبة لمشاركة الأشخاص الآخرين غير المشرفين، فالآلية مشابهة كثيراً للتطبيق الشهير “Clubhouse”، مع وجود اختلاف بسيط بينهما في كيفية التوظيف، وتتم مشاركة المستمعين في المحادثة عن طريق الضغط على أيقونة الميكروفون الموجودة في الأعلى بجوار الاسم وهنا يصل أشعار لمشرف المحادثة وهو المتحكم في إعطاء الفرصة للمشاركين في التحدث أو لا.

التحديث الجديد لتطبيق تيليجرام يدعم المحادثات الصوتية الجماعية

إما إذا تحدثنا عن التعريف بالملف الشخصي فقد أصبح في التحديث الأخير مرئي للجميع؛ حيث يمكن للشخص مشاركة كافة اهتماماته وتحصيلاته الدراسية بالإضافة إلى كل ما يراه مناسب لاطلاع الآخرين عليه ومناسب لتعريف نفسه بين المشاركين الآخرين والمستمعين والمشرفين.

ونظراً لوجود عدد كبير في المحادثة وصعوبة مشاركة الجميع صوتيًا يمكن زيادة التفاعل بينهم واستيعاب أكبر قدر ممكن من جميع المستمعين في المحادثات المباشرة والتي تسمى غرفة محادثة من خلال توظيف التعريف المختصر في التعليقات أو عن طريق طرح الأسئلة وغير ذلك حول الموضوع المتناقش فيه.

كما توفر العديد من المميزات والتسهيلات الجديدة في التحديث الأخير للتطبيق، ومنها تسهيل مشاركة كافة المحادثات الصوتية مع المشتركين مباشرة، كما يتمكن المشرف للمجموعة العامة أو القناة أو الغرفة بإنشاء رابط منفصل عن المحادثة يدعو فيه المتحدثين ورابط أخر لدعوة المستمعين فقط مباشرة.

وتعتبر هذه الميزة الخاصة بروابط دعوة المتحدثين فقط يجعل المحادثة تظهر بشكل أكثر تنظيمًا، وتعمل على عدم إضاعة الوقت وإهداره في الترحيب بالمشاركين كما أنها تمنع العبث في أولويات المشاركة في الحديث، فالكل شخص رابطه المرسل إليه سواء رابط المتحدثين أو رابط المستمعين فقط.

أما بالنسبة لانضمام الأشخاص المشاركين في المحادثة الصوتية فيمكنهم من حرية الانضمام سواء كان باستخدام الحساب الشخص للمشترك نفسه أو الانضمام بحساب إحدى قنواته وهذه الطريقة تحمي المشاهير من لفت الأنظار إلى حساباتهم الشخصية عند الانضمام للمحادثات.

وأيضا تم الإعلان عن مميزات أخرى على الصعيد العام لتتمكن من التعامل مع تطبيق تيليجرام بقدر المستطاع ومن أهمها:

  • تقديم خيارات متعددة لإلغاء إرسال الرسالة في حالة توجيهها بالخطأ.
  • ميزة إعادة توجيه الرسائل لجهات اتصال أخرى.

يعمل في نافذة المحادثات لتطبيق الأندرويد بالسحب إلى اليسار ليسهل على المستخدمين أرشفة أو حذف أو تثبيت المحادثة.

أهتم موقع متصل بتوفير لكم كافة المعلومات التقنية الخاصة بتحديث تطبيق تيليجرام الجديد، كما ندعوكم لمتابعة جديد أخبار التقنية عن طريق الانضمام إلينا على وسائل التواصل الاجتماعي، ومتابعتنا على منصة أخبار جوجل.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

ضيوف متصل

ضيوف متصل

مقالات تم نشرها بواسطة ضيوف موقع متصل، للمشاركة معنا ونشر مقالاتك تواصل معنا للإنضمام لفريق الكتابة.