شركة Acer تقع ضحية لهجوم فيروس الفدية بقيمة 50 مليون دولار


تعرضت شركة أيسر “Acer” التايوانية والمتخصصة في إنتاج أجهزة الحواسيب لعملية اختراق من نوع فيروس الفدية أو Ransomware من قبل مجموعة من الأشخاص والمعروفة باسم عصابة “REvil Ransomware”، وقد طالبت هذه العصابة من الشركة فدية تقدر قيمتها 50 مليون دولار أمريكي.

وقد أوضحت التحريات التي أجريت عقب اختراق هذه العصابة للشركة بأنه توجد ثغرة أمنية صغيرة بالشركة خاصة ب Microsoft Exchange والتي تم استغلالها من قبل العصابة للدخول إلى الشبكة الخاصة بالشركة وتشفير ملفاتها.

شركة Acer تتعرض لهجوم فيروس الفدية بقيمة 50 مليون دولار

وتعتبر هذه الفدية هي المطلب الوحيد للعصابة ولم يذكر أي مطالب أخرى حتى وقتنا هذا، ومن المتوقع أن يكون السبب الرئيسي في هجوم العصابة على شركة Acer أنها قد أصدرت تصريحات مؤخراً عن قيمة أرباحها في الفترة الأخيرة لعام 2020 والتي أعلنت فيها أن الأرباح قد تعدت قيمة 3 مليار دولار.

والجدير بالذكر أن فيروس الفدية Ransomware هو عبارة عن برمجية خبيثة يتم ذرعها على النظام أو داخل شبكة؛ ليتم بواسطتها تشفير هذه الملفات ولا يستطيع المستخدم الوصول إلى ملفاته إلا بعد دفع مبلغ الفدية واسترداد الملفات.

كما أوضحت عصابة الهاكرز والتي كانت مخترقة سابقا لموقع شركة Travelex وتحديداً بالعام الماضي والتي كانت قد طالبت منه فدية تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار أمريكي، أنها تم اخترقها لشركة Acer من الأسبوع الماضي على مدخل شبكة داخل الإنترنت المظلم”Dark Web”، كما أثبتت عملية الهجوم بنشر مجموعة من الصور.

وقد منحت عصابة “REvil Ransomware” مهلة للشركة مدتها 8 أيام والتي تنتهي بتاريخ 28 مارس للدفع أو تسريب كافة البيانات التي تمت سرقتها من الشبكة الخاص بالشركة وإتاحتها للعامة، كما عرض المخترقين على الشركة في محادثة بينهما أنه إذا تم الدفع مقدما عن المعاد المحدد فسوف يقدمون لهم خصماً على المبلغ المطلوب نسبته 20%.

وبمتابعة هذا الخبر من موقع متصل لم تعلن شركة Acer عن موقفها تجاه هذا الهجوم، ولم تصرح حتى الآن بأنه هجوماً فعلياً بغرض الفدية، وقد أضاف المتحدث الرسمي للشركة بأنه يصعب الإفصاح عن أي معلومات وذلك نظراً لدواعي أمنية خاصة بالشركة والتحقيقات المستمرة.

كن مع الخبر لحظة بلحظة من خلال موقع متصل الذي يقدم لك كافة الأحداث وقت حدوثها لتكن وكأنك في قلب الحدث.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.