إيلون ماسك للصين “سوف يتم إغلاق تسلا إذا استخدمت سياراتها في التجسس”


بعد ما تم تداول أخبار تفيد بأن الصين قد منعت موظفيها الحكوميين والعسكريين من استخدام سيارات تسلا لأسباب أمنية تتعلق بالتجسس.

إيلون ماسك يرد علي الصين بشأن اغلاق تسلا

رد إيلون ماسك أثناء اجتماع لمنتدى التنمية الصيني عبر الإنترنت “لدينا حافز قوي للغاية للحفاظ علي سرية أي معلومات.” كما صرح أيضاً “إذا قامت تسلا باستخدام سياراتها في التجسس في الصين أو في أي مكان آخر، سوف نقوم بإغلاق الشركة.”

ومن الجدير بالذكر أن سيارات تسلا تقوم باستخدام كاميرات ومستشعرات مختلفة لتحديد الاتجاهات وتفعيل الميزات الخاصة بعمل السيارة، مما اضطر الجيش الصيني لمنع دخول المركبات إلى أماكن مهمة ومنع الدبلوماسيين والسياسيين من الدخول إلى تلك الأماكن بسياراتهم لاحتمال وجود خطر التجسس وتصوير الأماكن وإرسال الصور إلى الولايات المتحدة.

كما تعتبر الصين أكبر أسواق السيارات في العالم وخصوصاً السيارات الكهربائية، فقد باعت شركة تسلا أكثر من 147 ألف سيارة في العام الماضي داخل الصين، أي أكثر من 30% من إجمالي مبيعاتها العالمية.

وحث ماسك على ضرورة زيادة الثقة المتبادلة بين كبار رجال الاقتصاد في العالم في تصريحاته لمنتدى التنمية الصيني وهو عبارة عن اجتماع لكبار رجال الأعمال تستضيفه مؤسسة تابعة لمجلس الدولة في الصين.

ثم دارت مناقشة بين كل من إيلون ماسك وعالم فيزياء الكم الصيني “زيو كيكوان” وهو رئيس الجامعة الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا في الصين.

وتواجه شركة تسلا الأمريكية منافسة قوية هذا العام مع دخول منافسين صينيين مثل “جيلي” و “نيو”. على الرغم من أن تسلا كانت قد حصلت علي دعم قوي من شنغهاي عندما قامت ببناء مصنعها هناك في العام 2019.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.