كل ما تريد معرفته عن تطبيق كلوب هاوس الجديد للمحادثات الجماعية


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة تطبيق يدعى كلوب هاوس أو بالإنجليزية Clubhouse بشكل كبير، مما جعل المستخدمين الذي لم يسمعوا عن هذا التطبيق من قبل يشعروا وأنهم غير مواكبون للتطور التكنولوجي.

 يعتبر تطبيق كلوب هاوس تطبيق حديث إلى حد كبير بالنسبة إلى باقي منصات التواصل الاجتماعي حيث إنه في أقل من عام أصبح واحد من أكثر التطبيقات طلباً على الإنترنت، مما رفع القيمة السوقية للتطبيق.

تطبيق كلوب هاوس علي هاتف ايفون 6

يتميز تطبيق كلوب هاوس عن باقي منصات التواصل والدردشة بأنه يعتمد على التواصل الصوتي فقط في عقد اللقاءات وإنشاء غرف الدردشة، بكل بساطة أنت تقوم بإنشاء غرفة للحديث والمناقشة عن موضوع ما، ينضم إليكم من يريد المناقشة، يقوم برفع يده افتراضياً من داخل التطبيق، ثم تسمح له بالتحدث وهكذا.

إيلون ماسك يدعو متابعيه للانضمام إلى كلوب هاوس

ذاع صيت تطبيق الدردشة الجديد Clubhouse بعدما انضم إليه العديد من المشاهير ورواد الأعمال الكبار مثل إليون ماسك ومغني الراب الأمريكي دريك وغيرهم.

كما يمكن أن نقول انه كون التطبيق يحتاج إلي دعوة فقط للانضمام إليه ساعد هذا كثيراً في الأقبال الشديد علي التطبيق، لأن الجميع يحتاج إلي أن يكون شخص مميز، وهذا ما لعب مطورين التطبيق عليه حتي يشعر رواد التطبيق انهم مميزون وتمت دعوتهم بشكل شخصي للانضمام إلي هذا المجتمع الصغير.

هل يمكن تحميل كلوب هاوس علي هواتف أندرويد؟

للأسف تطبيق كلوب هاوس حتي الآن لا يدعم سوي نظام IOS ولكن هناك أخبار عن ان سوف يتم إطلاق نسخة لنظام التشغيل أندرويد في قريباً.

ويؤكد مؤسسا تطبيق كلوب هاوس بول دافيسون وروهان سيث المرتبطان بمجال التكنولوجيا والصناعة في أكبر الشركات العالمية، أن التطبيق حقق نجاحا هائلا من لحظة انطلاقة، وأصبح له أسم معروف من وسط التطبيقات الأخرى، حيث إن الغرف التي يمكن للأفراد الانضمام إليها لإجراء دردشات جماعية مباشرة قد تصل إلى الآلاف من الغرف في الليلة الواحدة، حيث أنه جذب الملايين من المستخدمين على مستوى العالم كله، وقدرت قيمته إلى أكثر من مليار دولار، كما تخطط الشركة المنفذة للتطبيق بواسطة الشريكان المؤسسان للتوسيع والتطوير بأقصى ما يمكن وفتحه أمام الجميع في أقرب وقت ممكن.

كما أكد كلا منهما أن الهدف من أطلاق مثل هذا التطبيق هو بناء تجربة اجتماعية جديدة، حيث يمكن للأشخاص بدلا من النشر، عقد اجتماع من خلال التطبيق وبدء المناقشة مع أي عدد من الأشخاص والتحدث بشكل مباشر.

المسؤول عن غرفة المناقشة هو من يقوم بإنشاء الغرفة، وهو المتحكم في توزيع الأدوار للتحدث، أو يسحب المايك من المتحدث، كما يمكن للأشخاص المضافين إلي الغرفة برفع أيديهم افتراضيا لأخذ الإذن للتحدث وأخذ فرصة للمناقشة، كما يتمكن منشئ  الغرفة من دعوة أي شخص لحضور الدردشة الجماعية، وهو الوحيد القادر على إعطاء صلاحيات مختلفة لأكثر من شخص لإدارة الغرفة معه، لذلك يوجد في بعض الغرف أكثر من شخص يديرها وينظمها، ويمكن التعرف على مسؤول الغرفة بسهولة؛ حيث إن يظهر بجانبه نجمة لونها أخضر.

ومن أهم العوامل التي جذبت العديد من المستخدمين لتطبيق كلوب هاوس؛ أنه أصبح بديلا مناسب كعامل للمحادثات الفورية والسريعة؛ حيث إنها تعطي شعور بالقرب بين المتحدثين وذلك من خلال الجلسات والسهرات الطويلة المعتاد عليها، والذي زاد بطريقة واضحة بعد ظهور الأزمة الحالية التي ظهرت أخيرا وفرض التباعد بين الأفراد وقلة الاجتماعات.

كيف يمكن السيطرة علي المحادثات داخل التطبيق؟

واجهت شركة كلوب هاوس “ClubHouse” العديد من الأسئلة حول إذا كان التطبيق مجهز للتعامل مع كافة المواقف التي تسيئ الاستخدام بالإضافة إلى تجاوز بعض الأشخاص بالكلام والألفاظ السيئة، وفعليا شارك معظم النقاد والأعضاء أمثلة على وجود المضايقات على التطبيق بالإضافة إلى المعلومات الخاطئة والكاذبة.

وبخصوص ذلك الأمر أصدرت الشركة بياناً يفيد أنها قدمت مجموعة من الميزات المتطورة للتطبيق ليصبح أكثر أمانا مثل ميزات “الكتم و الحجب و الإبلاغ داخل غرفة الدردشة عن الأشخاص المسيئين بالإضافة إلى تقديمها لأهم المزايا وهي طريقة أغلاق الغرفة عن الأشخاص” كما يحذّر تطبيق كلوب هاوس من تسجيل أي محادثة دون أخذ الإذن الكتابي الصريح من خلال جميع المتحدثين داخل الغرفة، وأخيرا فقد أكدت الشركة عبر مؤسسا تطبيق كلوب هاوس أنها في طريقها لتخطيط توسيع فريق العمل، وذلك لزيادة “الثقة والأمان” لديها.

تحميل تطبيق كلوب هاوس للأيفون

انضم الي مجموع متصل علي فيسبوك

شارك الفائدة مع أصدقائك!

ضيوف متصل

ضيوف متصل

مقالات تم نشرها بواسطة ضيوف موقع متصل، للمشاركة معنا ونشر مقالاتك تواصل معنا للإنضمام لفريق الكتابة.