تطبيق “كلوب هاوس” محظور في سلطنة عمان لسبب غريب


كان قد أثار خبر حظر تطبيق التواصل الاجتماعي “كلوب هاوس” في سلطنة عمان جدلاً كبيراً بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث فوجئ مستخدمين التطبيق في سلطنة عمان بتداول وانتشار أنباء تفيد بحظر التطبيق داخل المملكة.

تطبيق كلوب هاوس علي ايفون

“تطبيق كلوب هاوس هو منصة تواصل اجتماعي جديدة تعتمد على عقد المحادثات الصوتية فقط في عملية التواصل، وكان قد ذاع صيت هذا التطبيق بعدما أنضم إليه العديد من المشاهير ورواد الأعمال الناجحين حول العالم”

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن تطبيق كلوب هاوس الجديد للمحادثات الجماعية

وقد أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان، أن تطبيق المحادثات الجديد لم يحصل على التراخيص والتصاريح اللازمة لاستمرار العمل داخل المملكة.

الجدير بالذكر أن هذا ليس التطبيق الوحيد الذي تم حجبه في سلطنة عمان، فقد سبق وأن قامت الدولة بحظر عدة تطبيقات للتواصل الصوتي و الفيديو عبر الإنترنت والتي تستخدم بروتوكولات مثل VoIP مثل واتساب وسكايب وزوم وغيرهم.

وقد أثار هذا القرار غضباً كبيرًا بين رواد ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في دولة عمان كون أن التطبيق ينتشر وينمو بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وفي ظل الأزمة الراهنة في العالم فقد يحتاج المستخدمين إلى وسائل تواصل أكثر فاعلية.

وأشارت مصادر على وسائل التواصل الاجتماعي أن تطبيق كلوب هاوس من الممكن أن يعاود العمل مرة أخري بعد الحصول على التصاريح اللازمة ورفع الحجب عن التطبيق.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.