واتساب تتيح إمكانية إرسال الصور والفيديوهات بأعلى جودة ممكنة


التحديث الجديد تطبيق واتساب يكشف عن خاصية جديدة ومنتظرة بشدة من قبل مستخدمي التطبيق الأشهر عالميًا، فقد تم إطلاق النسخة “بيتا” لتطبيق واتساب على متجر جوجل بلاي والتي تتضمن خيار إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو باعلي جودة ممكنة من خلال التطبيق.

إرسال الصور والفيديوهات بأعلى جودة ممكنة عن طريق واتساب

لطالما كانت إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو على تطبيق واتساب للمراسلات الفورية ترتبط ببعض القيود من حيث العدد المسموح به والحجم أيضًا، ولكن من أكبر المشاكل التي كانت تواجه المستخدمين عند إرسال الوسائط المتعددة هي فقدان الصور والفيديو للجودة الأصلية، حيث كان يتم ضغط الملفات قبل إرسالها للطرف الآخر لضمان توفير البيانات المرسلة، ولكن على حساب الجودة.

الإصدار الجديد من تطبيق واتساب والذي يحمل رقم النسخة “2.21.14.16 WhatsApp” جاء بخيار جديد يسمح للمستخدم بالتحكم في الطريقة الافتراضية التي يود استخدامها عند إرسال الصور ومقاطع الفيديو.

طريقة إرسال الصور والفيديو بأعلى جودة ممكنة على واتساب

الخاصية الجديدة والتي يمكن الوصول إليها من خلال الانتقال إلى “الإعدادات” ثم “التخزين واستخدام البيانات”، ومن ثم ستجد خيارات جديدة خاصة بجودة رفع الفيديو والصور وتحتوي كل منهما على ثلاث أوضاع وهم:

  • الوضع التلقائي: وهو الوضع الذي ينصح به حيث يتم تحديد جودة الصورة أو الفيديو المرسل بناء على عدة عوامل منها سرعة اتصالك بالإنترنت وعدد من العوامل الأخرى.
  • أفضل جودة: يسمح لك هذا الخيار بإمكانية إرسال الصور والفيديو إلى المستخدم الآخر باعلي جودة ممكنة يمكن إرسالها، وهو ما لم يكن متوفرًا في السابق.
  • توفير البيانات: ومن خلال هذا الخيار يمكنك ضمان إرسال الوسائط إلى أصدقائك على واتساب بأسرع وقت ممكن دون الاهتمام بالجودة، ومن دون استهلاك كمية كبيرة من البيانات.
طريقة إرسال الصور والفيديو بأعلى جودة ممكنة على واتساب

يمكنك التحكم واختيار الجودة المطلوبة سواء كانت للصور أو لمقاطع الفيديو التي يتم إرسالها عبر تطبيق واتساب.

حتى الآن الخاصية الجديدة لم يتم إطلاقها من واتساب بشكل رسمي لكل من نظامي أندرويد و IOS، ولكن يتم اختبارها على مجموعة صغيرة من المستخدمين ولم يتم الإعلان عن الموعد المحدد لوصول الخيارات الجديدة.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.