النظرة الأولى على ويندوز 11


ظهرت تسريبات جديدة عن الإصدار المرتقب من نظام التشغيل ويندوز 11 الذي وعلى ما يبدو سيكون الجيل التالي من نظام التشغيل ويندوز 10 والذي تم إطلاقه منذ أكثر من 6 سنوات.

تم تسريب ونشر بعض من لقطات الشاشة غير الرسمية من نظام التشغيل الجديد على أحد المواقع الصينية، وكما ظهر في التسريبات الأخيرة عن نظام ويندوز 11 أنه يوجد تحسينات وتغييرات ملحوظة على واجهة المستخدم بالنسبة لسطح المكتب عموماً أو شريط المهام “Taskbar” كما هو موضح في الصور.

واجهة المستخدم الجديدة لويندوز 11 مشابهة إلى حد كبير إلى نظام التشغيل Windows 10x الذي كان تم الإعلان عنه في وقت سابق قبل أن تتراجع شركة مايكروسوفت عن إطلاقه رسميًا في شهر مايو 2021.

شريط المهام الجديد “Taskbar” في ويندوز 11

حيث يظهر الآن شريط المهام بشكل جديد نوعًا ما، كما تظهر قائمة “Start Menu” والتطبيقات والأدوات الموجودة في شريط المهام في المنتصف على غير ما اعتدنا عليه من نظام التشغيل في جميع الإصدارات السابقة منه.

ولكن من الجيد سماع أن هذا التغيير في شكل شريط المهام سوف يكون اختياريًا، مما يسمح للمستخدمين الذين لا يزالون يفضلون الشكل القديم بإمكانية الاستمرار عليه.

قائمة start menu windows 11
تغيير شكل شريط المهام الي الشكل الجديد في ويندوز 11

وللانتقال للشكل الجديد من شريط المهام ينبغي عليك التوجه إلى إعدادات شريط المهام، عن طريق الضغط على شريط المهم بزر الماوس الأيمن ثم اختيار Taskbar settings من القائمة ثم تغيير المحاذاة عن طريق خيار Taskbar alignment والتغيير إلى Center.

عودة التطبيقات المصغرة (Widgets)

كانت التطبيقات المصغرة أو كما يطلق عليها Widgets أو Gadgets من أكثر المميزات التي لاقت رواجا كبيرا وقت إطلاقها في إصدار ويندوز Vista أو ويندوز 7.

ظهر في التسريبات الأخيرة لويندوز 11 أن التطبيقات المصغرة Widgets سوف تأتي بتحسينات ومميزات أكبر في نظام التشغيل الجديد.

التطبيقات المصغرة widgets في ويندوز 11

تصميم أفضل للواجهة

كما حصل الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز على تصميم جديد يحتوي على رموز “أيقونات” جديدة لمستعرض الملفات، وقائمة “Start menu” محسنة بحواف منحنية وشكل مختلف قليلًا مع إمكانية العودة للشكل القديم والتمكن من إعادة تفعيل خاصية Live Tiles.

موعد الإعلان عن ويندوز 11

يتقرر الإعلان عن نظام التشغيل ويندوز 11 في حدث رسمي من شركة مايكروسوفت يوم 24 يونيو 2021، وسوف يتم بث الحدث مباشرة عبر الإنترنت في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة.

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.