فيسبوك يتيح إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات


كانت فيسبوك قد بدأت في اختبار خاصية السماح للمستخدمين بالتحكم في إخفاء عدد الإعجابات والتفاعلات علي المنشورات التي يتم نشرها علي المنصة منذ عام 2019.

وقد طرحت فيسبوك مؤخرًا هذا التحديث ليكون حيذ التنفيذ إبتداء من يوم الأربعاء، والذي يتيح للمستخدمين خيارًا بالتحكم في إظهار أو إخفاء عدد الإعجابات (اللايك) أو التفاعلات بشكل عام مع منشوراتهم على شبكة التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن هذا التحديث لن يكون مقتصرًا فقط علي شبكة فيسبوك، بل سوف يتم دعم هذا الخيار على منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة (إنستغرام)، ليتمكن مستخدمي التطبيق أيضًا من إخفاء عدد الإعجابات (Likes) علي صورهم الشخصية.

قام فريق التطوير بالشركة الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي بالعمل علي هذا التحديث لمدة كبيرة، ولكن تأخر طرح التحديث وتحديد الأولويات بعد الظروف العالمية الحالية على حد قول الشركة.

وتريد فيسبوك من هذا الخيار إمكانية رفع الضغوطات عن المستخدمين الذين يواجهون قلقًا وإحراجًا بشأن مشاركاتهم على المنصة حينما لا يتلقون ما يكفي من الإعجابات والتفاعلات على منشوراتهم.

ويواجه المستخدمون الأصغر سنًا بالأخص ومن هم في مرحلة المراهقة مشاكل اجتماعية كثيرة تتعلق بفقدان الثقة بالنفس والشعور بعدم الاهتمام من الآخرين للدرجة التي قد تدفعهم لحذف مشاركاتهم ومنشوراتهم وآرائهم الخاصة.

نتيجة لهذه الضغوطات، أصبح بعض المستخدمين في حاجة إلى مساحة أكثر أمانًا للتعبير عن آرائهم ومشاركة يومياتهم الخاصة بدون القلق بشأن عدد الإعجابات والتفاعل مع الأصدقاء والجمهور، لإنها وعلى حد قولهم ليست مسابقة أو منافسة لاكتساب نقاط الأكثر شعبية.

إخفاء عدد الإعجابات (Likes) من المنشورات على فيسبوك

في حال وصول التحديث الجديد إلى حسابك يمكنك تفعيل الخيار من خلال الذهاب إلي “الإعدادات والخصوصية” ثم ستلاحظ وجود خيار جديد يسمح بـ “إخفاء عدد ردود الأفعال” قم بإلغاء التفعيل لهذا الخيار ولن يتمكن الأصدقاء أو المتابعين من معرفة عدد ردود الأفعال الخاصة بمنشوراتك مجددًا. كما يعد هذا الخيار ممكنًا للصفحات العامة وأيضًا الصفحات الخاصة التي يقتصر ظهورها علي الأصدقاء فقط.

إخفاء عدد اللايكات علي فيسبوك

التحكم في ظهور عدد المعجبين علي الصور في تطبيق إنستغرام

تتيح إنستغرام إمكانية إخفاء عدد الإعجابات لكل منشور عن طريق الضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلي كل منشور أو صورة، ثم من القائمة التي تظهر قم باختيار “Hide Like Count”.

إخفاء عدد الإعجابات علي انستغرام

وقد صرحت فيسبوك أن التحديث الجديد وصل إلي نسبة صغيرة من المستخدمين وأصبح قيد التنفيذ، كما صرحت أن المستخدمين في جميع أنحاء العالم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، وسف يحصل المستخدمين علي إشعار أو تنبيه في آخر الأخبار يفيد بوصول الميزة الجديدة إلي حساباتهم.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.