يوتيوب تطلق YouTube Shorts المنافسة لتطبيق Tik Tok الصيني


يوتيوب تطلق خدمة YouTube Shorts الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية لتنافس تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الشهير تيك توك.

ظلت منصة يوتيوب هي المنصة الأولي في تقديم محتوي الفيديو في العالم، ولديها كافة المؤهلات التي تضمن لها نجاح الخدمة الجديدة المنافسة للتطبيق الصيني.

وكانت خدمة YouTube Shorts قد تم إطلاقها بشكل تجريبي في الهند في أواخر العام الماضي قبل أن يتم إطلاقها اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع إطلاقها على مستوي العالم في وقت قريب.

Youtube Shorts المنافس الجديد لتطبيق تيك توك

تتيح خدمة “يوتيوب شورتس” لمنشئي المحتوي بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة تبلغ مدتها 60 ثانية بحد أقصي، عن طريق تصويرها من تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية مباشرة، وإضافة الموسيقي إليها وإجراء التعديلات والتأثيرات.

تحتوي خاصية YouTube Shorts على عدة ميزات أهما إضافة مقاطع الموسيقي المتاحة مجاناً في مكتبه ضخمة من مقاطع الصوت التي توفرها لك منصة يوتيوب، كما يمكنك تسجيل مقاطع فيديو مجزئة ودمجها معاً في مقطع واحد والتحكم في سرعة الفيديو كما يمكنك ضبط مؤقت لبدء تسجيل المقطع تلقائياً، وهي نفس الميزات التي تقدمها منصة Tik Tok تقريباً.

تعد الخاصية الجديدة أداة رائعة لتحرير وتعديل مقاطع الفيديو بسهولة لتكون متزامنة مع الموسيقي داخل الفيديو، كما تحتوي Shorts على خاصية المزامنة التلقائية لمقاطع الصوت مع مقاطع الفيديو بطريقة ذكية وأكثر فعالية بالنسبة للمبتدئين.

كما حصلت يوتيوب على اتفاق مع أكبر شركات الإنتاج الموسيقي مثل:
 (Sony Music Entertainment, 300 Entertainment, Merlin, Universal Music Group, Empire…) وغيرهم للحصول على التصاريح اللازمة لاستخدام الموسيقي والمحتوي الخاص بهم داخل مقاطع Shorts.

سوف تتيح الميزة الجديدة أيضاً إعادة استخدام المقاطع الصوتية من المقاطع القصيرة لأشخاص آخرين لإنشاء مقطع فيديو جديد كما هو الحال في تطبيق تيك توك.

وعلي الرغم من كون الخدمة مقتصرة حالياً على الهند والولايات المتحدة فقط لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، إلا أن المحتوي الذي تم إنشاؤه متاح على مستوي العالم ويمكن مشاهدته عن طريق البحث عن الوسم هاشتاج “#Shorts” على منصة يوتيوب.

طريقة إنشاء فيديو قصير “Shorts” على يوتيوب:

  1. الدخول الي تطبيق يوتيوب على الهاتف
  2. اضغط على رمز (+) في الشاشة
  3. اختر من القائمة Create a Short

مع ملاحظة أن الخاصية الجديدة لم تظهر بعد في يوتيوب على مستوي العالم ولكنها متاحة فقط بشكل تجريبي في الولايات المتحدة والهند.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.