مايكروسوفت تطرح تقنية Auto HDR في التحديث الجديد لويندوز 10


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن طرح خاصية الضبط التلقائي للنطاق الديناميكي العالي “Auto HDR” لنظام التشغيل ويندوز 10 في التحديث الجديد للنظام.

الجدير بالذكر أن ميرة النطاق الديناميكي العالي للألوان HDR هي الميزة المحسنة والأكثر تطوراً عن تقنية SDR التقليدية، وهي توفر نطاق أوسع من الألوان المرئية لأجهزة العرض والشاشات، مما يعطي تجربة مرئية رائعة.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن إضافة ميزة الضبط التلقائي للنطاق الديناميكي العالي “Auto HDR” لسلسة أكس بوكس الأخيرةXbox Series X والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

خاصية الضبط التلقائي Auto HDR في ويندوز 10
خاصية النطاق الديناميكي العالي للألوان بواسطة مايكروسوفت

كما تخطط شركة البرمجيات الرائدة في إضافة هذه التقنية الجديدة لتدعم أكثر من 1000 لعبة مختلفة على نظام التشغيل ويندوز، بتفعيل خاصية “Auto HDR” سوف تحصل على نطاق أوسع من الألوان على الألعاب التي تدعم كل من DirectX 11 وDirectX 12 في حالة أنك تمتلك شاشة تدعم تقنية HDR.

DirectX هي منصة رسوميات تطورها شركة مايكروسوفت ليتمكن المطورون من تصميم وتطوير الألعاب لتعمل على الأجهزة التي تعمل بأنظمة مايكروسوفت”

تعتمد هذه الخاصية الجديدة على معالج الرسوميات GPU بشكل أساسي لتحسين جودة الألوان، لذلك يساهم كارت الشاشة بشكل كبير في تحسين وزيادة نطاق الألوان الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي في عمله.

طريقة تفعيل خاصية Auto HDR على ويندوز 10

خيار تفعيل خاصية Auto HDR متاح الآن بشكل تجريبي على الإصدار الأخير من ويندوز الذي يحمل رقم (21337) في حال كونك مشترك في البرنامج التجريبي Windows Insiders.

ينبغي أن تحصل على الميزة الجديدة بمجرد التحديث إلى هذا الإصدار تلقائياً، أو عن طريق تفعيلها يدوياً من الإعدادات عن طريق:

  1. توجه إلى صفحة الإعدادات Settings
  2. اضغط على إعدادات العرض عن طريق System->Display
  3. انتقل إلى أسفل الشاشة وقم بتفعيل ميزة HDR
  4. ثم قم بتشغيل خيار Auto HDR بكل بساطة

“ملحوظة: لن تتمكن من الوصول إلى هذا الخيار في حال لم تكن تمتلك الإصدار الأخير المُحدّث من ويندوز 10، كما يجب أن تمتلك شاشة تدعم المجال الديناميكي العالي HDR

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.