فيسبوك تدعم مفاتيح الأمان المادية على الهواتف الذكية لزيادة تأمين وحماية الحسابات


تركز منصة التواصل الاجتماعي الرائدة فيسبوك على الحماية بشكل كبير، فقد أعلنت في العام 2017 عن إطلاق ميزة تسجيل الدخول بواسطة مفاتيح الأمان المادية لحماية الحسابات من خطر الاختراق. والآن وبعد مرور أكثر من 4 أعوام تأتي هذه الميزة لتدعم أجهزة الهواتف الذكية مثل أندرويد وآيفون.

فيسبوك تدعم مفاتيح الأمان لأجهزة الهواتف الذكية

تعتمد الميزة الجديدة على استخدام أجهزة مادية حقيقية مثل مفاتيح USB أو أجهزة البلوتوث في تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك، فبدلاً من استقبال رسائل تحتوي على رمز سري أو تطبيقات التحقق بخطوتين؛ يمكنك استخدام مفتاح الأمان “يو أس بي” الموجود في سلسلة مفاتيحك لتسجيل الدخول إلى حسابك.

التحقق بخطوتين 2FA

تعتبر ميزة التحقق بخطوتين من أكثر وسائل الحماية انتشارا في الفترة الأخيرة، وبالفعل هي من الطرق الناجحة والأكثر فعالية في زيادة تأمين الحسابات على الإنترنت.

تدعم فيسبوك ميزة التحقق بخطوتين على جميع المنصات سواء عن طريق إرسال رسالة SMS أو رسالة علي البريد الإلكتروني أو حتي إرسال إشعار علي أحد الأجهزة المسجل الدخول إليها مسبقاً، وتستخدم هذه الخاصية للتأكد من أنك الشخص المسئول عن الحساب وليس متطفل أو مخترق.

مفاتيح الأمان المادية

كانت فيسبوك قد أطلقت ميزة التحقق باستخدام شريحة إلكترونية مادية مثل “الفلاشة” يمكنك تعليقها في سلسلة مفاتيحك، ويستخدم هذا المفتاح بديلاً عن الرسالة النصية التي تأتيك على هاتفك حين تود تسجيل الدخول من جهاز جديد. وحتى لا يصل المتسللين إلى بياناتك الشخصية.

منذ عام 2017 وتدعم هذه الميزة أجهزة الحاسب الشخصي ويمكنك استخدامها على فيسبوك لسطح المكتب، ولكن اليوم أعلنت فيسبوك عن دعم هذه الميزة تطبيق فيسبوك لأجهزة الهواتف الذكية.

وجاءت هذه الخطوة لزيادة مستوي الأمان وحماية حسابات شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك من خطر الاختراق والسرقة.

تفعيل ميزة التحقق بخطوتين باستخدام مفاتيح الأمان على فيسبوك

وقد أعلنت فيسبوك أنها لا تصنع أو تبيع مفاتيح الأمان هذه، ولكن يمكن الحصول عليها عن طريق شراءها من أي مكان وربطها بحسابك عن طريق الدخول إلى إعدادات الحماية وتسجيل الدخول ثم الدخول إلى التحقق بخطوتين واختيار التحقق بواسطة مفاتيح الأمان.

المصدر

أخبار التقنية من موقع متصل علي اخبار جوجل

شارك الفائدة مع أصدقائك!

محرر متصل

محرر متصل

موقع متصل هو منصة ومنبر لمشاركة المعرفة التقنية باللغة العربية، نشاركك ما نعرف عن التقنية.